وطنية

طبيب مختص : كورونا تحوّل الى مرض نفسي ودماغي بسبب تحذيرات وزارة الصحة وعليها الكف عن اصدار البلاغات

أكد الدكتور ماهر حفاني المختص في طب الاطفال في تصريح لـ”آخر خبر أونلاين” اليوم الاربعاء 17 جوان 2020، أن فيروس “كورونا” تحول الى مرض نفسي للإنسان بسبب التخويف وحالة الرعب التي تطلقها وزارة الصحة في صفوف المواطنين.
وأضاف دكتور حفاني أن فيروس كورونا تحول الى مرض “دماغي أو مخ”، داعيا وزارة الصحة الى فسح المجال الى الاطباء المختصين والاخصائيين للعمل على التقصي والقيام بالبحوث عن الادوية لمعالجة الفيروس..
كما طالب الوزارة بالكف عن اصدار بلاغات الاصابة بفيروس “كورونا”، مشددا على تحول الفيروس الى مرض “مخ” باعتبار أن التونسي أصبح اليوم متخوفا من الموت الفجئي ولم يعد بإمكانه العمل والانتاج..
وشدد على أن خطر نسبة الموت بسبب مرض “القريب” مضاعف أكثر من فيروس “كورونا” ، داعيا الى عدم التخوف من فيروس “كوفيد 19″، مؤكدا أن لتونس افضل الاطباء في العالم.
وأكد أن “الكوفيد 19” تسبب في وفاة اقل من 400 الف شخص مقارنة بالقريب الذي يتسبب في وفاة بين 650 الف و800 الف شخص في العالم سنويا، ملاحظا ان الوفيات بفيروس كورونا كان في صفوف الاشخاص الذين تتجاوز اعمارهم الـ65 سنة..
ولفت حفاني الى أن ما يسمى بتفشي فيروس كورونا قد تسبب في مزيد انهيار الاقتصاد الوطني اضافة الى تضرر قطاع الاطباء من الجائحة وغيره من القطاعات الاخرى خاصة المهن الحرة.

مقالات ذات صلة

إغلاق