الأخباروطنية

حسين بوجرة : “الاتفاق الممضى بين إتحاد “إجابة” ووزارة التعليم العالي مهزلة” (فيديو)

أكد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل ، حسين بوجرة ، في تصريح لراديو ماد في برنامج “برايم تايم” ، اليوم الاثنين 18 جوان 2018 ، أن الاتفاق الذي تم أمضته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي واتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين “إجابة” ، مهزلة ولم يحصل في تاريخ المحاضر النقابية .

وأضاف أن “الاتفاق غير قانوني وباطل ، باعتبار أن القانون التونسي ومجلة الشغل التي تنص على أن التفاوض وإمضاء محاضر اتفاق تكون فيها أبعاد مالية لا يمكن أن يكون إلا مع الطرف النقابي الأكثر تمثيلية” ، مشيرا إلى أن جامعة التعليم العالي التابعة للاتحاد الشغل تظم أكثر من 7000 منخرط من جميع أصناف الأساتذة الجامعيين ، لكن اتحاد “إجابة” لا يظم إلا 1600 منخرط وهذا موثق ، وفق قوله .

وقال “نحن ضد أن يقع رهن الجامعة … ومطالب إتحاد “إجابة” عامة جدا … والاتفاق الأخير لا ينص على شيء واضح وهو صك على بياض” ، مؤكدا أن النقابة الموازية في إشارة إلى اتحاد “إجابة” تشكك في الأرقام ولا تعترف بالواقع ، حسب تعبيره .

ضيفنا الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، حسين بوجرة، للحديث عن أزمة التعليم العالي والبحث العلمي—————————————-إشترك الأن على قناة اليوتوب >>> https://goo.gl/uaJOi9

Publiée par Radio Med Tunisie sur Lundi 18 juin 2018

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق