وطنية

القيروان … تسجيل 7 عمليّات غشّ خلال اليوم الأوّل من إمتحان البكالوريا

أعلن المندوب الجهوي للتربية بالقيروان، عادل الخالدي، اليوم الأربعاء، أنه تم تسجيل 7 عمليات غش بالجهة في اختبار الفلسفة وذلك في أول يوم من امتحان الباكالوريا.

 

ونقلا عن وكالة تونس افريقيا للانباء فقد أكد المندوب الجهوي أن عمليات الغش التي تم التفطن اليها تمثلت تحديدا في استعمال الهاتف الجوال والسماعات، وتوزعت الى 3 عمليات غش بمراكز اختبار كتابية بمعتمدية بوحجلة و3 بمعتمدية حفوز وعملية غش وحيدة بالقيروان المدينة.

 

وأضاف الخالدي، أنه تم منع مرتكبي عمليات الغشّ من مواصلة الاختبارات في انتظار احالتهم الى لجنة الامتحانات ورفع قضايا ضدهم لدى وكيل الجمهورية، مشيرا، في المقابل، إلى أن اختبارات اليوم سارت في ظروف طيبة ولم يسجل اي طارئ يذكر، خاصة فيما يتعلق بحالات الاشتباه في الاصابة بفيروس “كورونا” في صفوف المترشحين.

 

يذكر أن 6486 مترشحا من ولاية القيروان انطلقوا، صباح اليوم الاربعاء، في اجتياز الدورة الرئيسية لمناظرة الباكالوريا موزعين على 31 مركز اختبار، من بينهم 1617 مترشحا في شعبة الآداب و399 في شعبة رياضيات و1230 في شعبة علوم تجريبية و2029 في شعبة اقتصاد وتصرف و983 في شعبة علوم تقنية و144 مترشحا في شعبة علوم الاعلامية و86 مترشحا في شعبة رياضة

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق