وطنية

العطلة الآمنة: تركيز 380 نقطة نجدة على الشواطئ

أفاد الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية العميد معز تريعة، بأن جهاز الحماية المدنية يقوم يوميا ب337 تدخلا على مستوى مختلف جهات الجمهورية، معتبرا ان هذا المجهود اليومي يترجم أهمية دور فرق الحماية المدنية في انجاح مختلف مكونات العطلة الآمنة، سواء على مستوى النجدة على الطرقات او الحماية من حرائق الغابات او حماية المصطافين على الشواطئ.
وأضاف تريعة في تصريح ل (وات) بمناسبة إنطلاق العطلة الآمنة لسنة 2020، انه تم بعد تركيز 380 نقطة نجدة على الشواطئ على طول الشريط الساحلي التونسي لحماية المصطافين، مبينا ان الحماية المدنية تولت الاشراف على تكوين السباحين المنقذين، وتتولى متابعة عمل هذه النقاط المحورية في تأمين الموسم الصيفي.
وأكد بخصوص النجدة على الطرقات، انه تم تعزيز الوحدات الجهوية للحماية المدنية بالوسائل والمعدات، فضلا عن فتح مراكز موسمية بعديد الطرقات بهدف تقريب خدمات النجدة والاسعاف، فضلا عن احداث مراكز متقدمة على الطرقات الهامة ومن بينها المركز المتقدم للحماية المدنية بمنطقة تركي على مستوى الطريق السيارة تونس الحمامات سوسة، بهدف التقليص في آجال التدخل للاسعاف والنجدة.
وأوضح بخصوص مجابهة الحرائق بالغابات والمزارع، ان اللجنة الوطنية لمجابهة الكوارث أقرت خطة وطنية لحماية الغابات والتقليص من الحرائق، تقوم بالخصوص على تقسيم الشريط الغابي الى خمس مناطق وتعزيز كل منطقة بالامكانيات اللازمة لتسهيل التدخل وضمان سرعة الاحاطة بالحرائق واطفائها.
وأضاف ان هذه الخطة الوطنية تقوم كذلك على دفع التنسيق بين وحدات الحماية المدنية وادارات الغابات والمندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية والسلط المحلية والجهوية، الى جانب العمل على تعزيز الجانب الوقائي بتحسيس الفلاحين ومستغلي الغابات والمتساكنين من أجل تفادي اندلاع الحرائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق