وطنية

الدكتور الهاشمي الوزير يكشف تفاصيل إجراء التحليل المخبري PCR في معهد باستور

قال المدير العام لمعهد باستور تونس الهاشمي الوزير اليوم في برنامج “موجة الصيف”   براديو ماد عن اطلاق منصة الكترونية للتسجيل عن بعد قصد الحصول على موعد لإجراء التحليل المخبري “بي سي ار” /pcr/ لتقصي فيروس كورونا لفائدة المسافرين الى الخارج.

   وقال  إن معهد باستور تونس شرع في إجراء التحاليل المخبرية “بي سي ار” لفائدة المسافرين الى الخارج والراغبين في الحصول على نتائج تحليل سلبية قصد الاستظهار بها لدى شركات النقل الجوي والبحري لتمكينهم من السفر أو سلطات البلدان التي سيتجهون إليها لعبور الحدود.

 و اوضح  الهاشمي  انه يمكن  لاي مواطن الحصول على موعد عن بعد لأخذ عينة، وذلك عبر التسجيل بالمنصة الالكترونية التابعة لمعهد باستور تونس   و يتم استدعائه  لأخذ عيناة على عين المكان،  ومده  في ما بعد بكلمة مستخدم وكلمة سر

 و ا ضاف  انه مكنه من النفاذ إلى المنصة   واستخراج نتيجة التحليل عن بعد وفي ظرف 48 ساعة. مبينا  تم اعتماد سعر 209 دنانير للتحليل المخبري الواحد وهو في حدود قيمة إنتاج هذا التحليل، وفق قوله.

🔴تحليل PCR في تونس ب 209 دينار لكل من يريد مغادرة البلاد و هو كيفاش تعملوا التحليل و كيفاش تتحصلوا على النتائج ‼️📞مدير معهد باستور الهاشمي الوزير#Moujet_Sbe7

Publiée par Radio Med Tunisie sur Mercredi 8 juillet 2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق