وطنية

الاسبوع القادم: الاعلان عن تفاصيل اجراءات الحجر الصحي الموجّه الذي يشمل القطاع العام والخاص

قال وزير الشؤون الاجتماعية محمد الحبيب كشو اليوم الخميس إنه سيتم الأسبوع المقبل الإعلان عن دليل إجراءات خاص بالحجر الصحي الموجه، يتعين على الناشطين في القطاعين العام والخاص التقيد به خلال فترة الحجر الصحي الموجه التي تنطلق بداية من يوم 4 ماي المقبل.

وأوضح الوزير خلال مؤتمر صحفي أنه سيتم نشر هذا الدليل على موقع وزارة الشؤون الاجتماعية الأسبوع المقبل، مفيدا بأنه تم صياغة دليل اجراءات عامة وأدلة خصوصية حسب كل القطاعات والأنشطة المهنية بالاعتماد على اجراءات طب الشغل والسلامة المهنية.
وأكد بأنه سيتم تنظيم حملة تحسيسية وطنية للتعريف بهذه الأدلة من أجل التوقي من انتشار فيروس كورونا المستجد خلال مرحلة الحجر الصحي الموجه، التي كان رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ قد أعلن في حوار تلفزي مؤخرا، عن الدخول فيها بداية من يوم 4 ماي المقبل اثر انتهاء الحجر الصحي الشامل يوم 3 ماي 2020.

يشار الى عديد الشركات الخاصة شرعت مؤخرا في صناعة كمامات غير طبية صالحة للاستعمال المتعدد، وفق كراس شروط ومواصفات فنية حددتها وزارتا الصناعة والصحة، وذلك في اطار التوجه نحو الزامية استعمالها من أجل التوقي من انتشار فيروس كورونا المستجد في مرحلة الحجر الصحي الموجه.

وات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق