كوروناوطنية

أوّل وفاة بفيروس كورونا في المنستير

سجلت ولاية المنستير، أمس الجمعة، أوّل حالة وفاة جراء فيروس “كورونا” المستجد، حيث شهد المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير وفاة مسنّ يبلغ من العمر 86 سنة ثبتت إصابته بالفيروس إثر قدومه من فرنسا، وفق ما أفاد به، اليوم السبت، المدير الجهوي للصحة بالمنستير حمودة الببة.

وأوضح الببة، في تصريح ل”وات”، أنّ عدد حالات الإصابة تراجع إلى 69 حالة مقابل 70 حالة يوم أمس بعد طرح حالة امرأة (47 سنة) أصيلة الجهة تعمل في قطاع الصحة في ولاية قابس اين تعرضت إلى عدوى محلية وتم احتسابها على ولاية المنستير، مشيرا إلى ان حالات الشفاء بالجهة استقر في حدود 59 حالة.
ويخضع إلى حدود اليوم 211 شخصا للحجر الصحي الذاتي مقابل 361 شخصا أمس، و40 شخصا للحجر الصحي الاجباري مقابل 39 شخصا يوم أمس، فيما بلغ مجموع الذين استكملوا فترة الحجر الصحي الذاتي والاجباري اليوم 7086 شخصا مقابل 6748 شخصا يوم أمس، حسب ذات المصدر.
من جهة أخرى، سجل المركز الوطني لحاملي الكوفيد 19 بالمنستير 7 حالات شفاء جديدة اليوم ليرتفع بذلك مجموع حالات الشفاء إلى 668 حالية شفاء مقابل 661 حالة تعاف أمس، كما ارتفع عدد الحالات التي استقبلها المركز منذ 4 أفريل المنقضي وإلى غاية اليوم إلى 967 حالة مقابل 943 حالة بالأمس، وفق المدير الجهوي للصحة.

 

وات

مقالات ذات صلة

إغلاق