وطنية

أمام الإنتشار الوبائي : حملة وطنية لتلقيح 110 آلاف رضيع بين 6 و11 شهرا ضدّ مرض الحصبة (فيديو)

أكدت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة و المستجدة ، نصاف بوعفيف بن علية ، في تصريح لبرنامج “ميدي ماد” ، اليوم الخميس 11 أفريل 2019 ، أن مرض الحصبة انتشر بصفة كبيرة في الفترة الأخيرة مؤكدة أن عدد الحالات المصابة انتشر تدريجيا خاصة في ولايتي القصرين وصفاقس .

وأوضحت أن وزارة اتخذت جملة من الإجراءات أهمها إطلاق حملة وطنية للتلقيح ضد مرض الحصبة خاصة للأطفال الذي يتراوح عمرهم بين 6 و 11 شهر.

وأوضحت أن الحالة الوبائية شملت الأطفال الأقل من سنة ، مشيرة إلى أن التلاقيح ستشمل جميع الولايات مع تواصل البرنامج الوطني للتلاقيح .

ووجهت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة و المستجدة  نداء لأولياء الأطفال بين سن 6 أشهر و 11 شهرا والأولياء الذين تجاوز عمر أطفالهم السنة ولم يقوموا بتلقيح أطفالهم إلى التوجه فورا إلى مراكز الصحة الأساسية للقيام بالتلقيح ضد الحصبة ، مبينة أن الحملة ستتواصل إلى حين التأكد من قيام جميع الأطفال بالتلاقيح اللازمة .

كما أكدت أن التلاقيح ستشمل أيضا الأشخاص الذين في علاقة مباشرة بمريض بالحصبة ، مشيرة إلى أن عدد الأطفال الذين سيشملهم برنامج التلاقيح بلغ الـ 110 آلاف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق