الأخباروطنية

المروج : مركز الطب المدرسي والجامعي يدخل حيّز الإستغلال

دخل مركز الطب المدرسي والجامعي بالمروج من ولاية بن عروس حيز الإستغلال ، بعد إفتتاحه رسميا ، اليوم الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 ، والذي سيؤمن الخدمات الصحية والاستشفائية لفائدة التلاميذ والطلبة من متساكني الضاحية الجنوبية للعاصمة .

وقد تم الانتهاء من انجاز المشروع، الذي تبلغ كلفته حوالي 800 ألف دينار بين تجهيزات ومرافق وبنية بعد حوالي 8 اشهر من تاريخ الانطلاق الفعلي للاشغال ليدخل فعليا حيز الاستغلال مع انطلاقة السنة المدرسية والجامعية الجديدة .
ووفق ما أفادت به رئيسة الدائرة الصحية ببن عروس ، ليلى أورير ، فان المركز يحتوي عدة اختصاصات تتوزع بين الطب العام ، والامراض الجلدية ، وتقويم السمع، والطب النفسي ، وطب العيون ، وطب الاسنان ، ومن المنتظر ان يلتحق باختصاصات المركز طب امراض الانف والاذن والحنجرة .

وأضافت أن المركز يقدم خدمات طبية استعجالية وعيادات في مختلف الاختصاصات المذكورة بشكل مجاني للطلبة والتلاميذ الذين سيتحصلون على بطاقة طبية مدرسية تمكنهم من تلقي الفحوصات اللازمة، ومن الحصول على الدواء من مراكز الصحة الأساسية والمستشفيات الراجعة بالنظر الى الإدارة الجهوية للصحة ببن عروس والقريبة من محل اقامتهم .

كما ستمكن هذه البطاقة المريض من متابعة حالته الصحية وفقا لما تقتضيه الفحوصات والكشوفات الطبية وتضمن له التواصل مع المؤسسات الاستشفائية المختصة في حالة تم توجيهه اليها ، حسب نفس المصدر .

ولتقديم الخدمات الطبية في ظروف انتظار تستجيب لتطلعات هذه الفئة من المتمدرسين ، خصصت إدارة المركز فضاء نموذجيا للاستقبال يحتوي على مكتبة داخلية توفر للمتمتعين بخدمات المركز إمكانية المطالعة وإنجاز الأنشطة التثقيفية والتربوية .

المصدر
وات
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق