عالمية

استشهاد 10 فلسطينيين في غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019، أن عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء تصعيد قوات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة، ارتفع إلى عشرة، فيما بلغ عدد الإصابات 45.

وقالت الوزارة: “وصل 3 شهداء إلى مستشفى الإندونيسي، شمالي القطاع، جراء التصعيد الإسرائيلي”، مضيفة أن الشهداء الثلاثة هم: محمد صلاح حسن أبو شكل (31 عاما)، وراني فايز رجب أبوالنصر (35 عاما)، وجهاد أيمن أحمد أبو خاطر (22 عاما).

وفي وقت سابق من نهار اليوم، ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، أسماء 7 شهداء هم: بهاء أبو العطا، القائد البارز في سرايا القدس، الجناح المسلّح لحركة الجهاد الإسلامي، وزوجته أسماء أبو العطا (39 عاما)، وإبراهيم الضابوس (26 عاما)، وزكي غنامة (25 عاما)، ومحمد عطية حمودة (20 عاما)، وعبد الله البلبيسي (26 عاما)، وعبد السلام رمضان احمد (28 عاما).

ولفتت إلى أن عدد الجرحى ارتفع من 30 مصابا إلى 45، إثر تواصل غارات قوات الاحتلال.

وقصفت مقاتلات جيش الاحتلال ، خلال الساعات الأخيرة، عددا من الأهداف في مناطق متفرقة من قطاع غزة.من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي، في أحدث بيان له، استهداف طائرته الحربية مجموعة جديدة من الأهداف التابعة لمنظمة “الجهاد الإسلامي” بغزة.

وزعم الجيش أن من بين الأهداف التي قصفها “موقعا للرصد، وغرفة عمليات للاستطلاعات كانت تستخدمها المنظمة، إضافة لموقع تحت أرضي لإنتاج الوسائل القتالية، وبنيات عسكرية تحت أرضية”.

مقالات ذات صلة

إغلاق