اقتصاد

اطلاق منصة الكترونية لمرافقة المؤسسات الاقتصادية‎

اطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية منصة الكترونية لمرافقة المؤسسات الاقتصادية لتجاوز التداعيات المنجرة عن الحجر الصحي الشامل والإحاطة بأجراء المؤسسات المتضررة.
ومن شروط الانتفاع بها أن تكون المؤسسة المعنية منخرطة بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أو أن تنخرط فيه في أجل أقصاه شهرا من تاريخ صدور الأمر الحكومي وأن يكون أجراء المؤسسة مسجلين ومصرح بأجورهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بعنوان الثلاثية الرابعة لسنة 2019 أو الثلاثية الأولى لسنة 2020.
وبالنسبة للأجراء غير المسجلين يتعين الإدلاء بما يفيد إثبات العلاقة الشغلية بمقتضى شهادة ممضاة من قبل المؤجر و بالمؤيدات والوثائق اللازمة المثبتة للصعوبات المالية و بالمؤيدات والوثائق اللازمة المثبتة لتراجع النشاط وبالمؤيدات والوثائق اللازمة المثبتة للصعوبات المسجلة على مستوى السيولة النقدية.
ويشترط أن تحافظ المؤسسة على كامل أجرائها القارين أو المرتبطين بعقود شغل محددة المدة ونافذة في تاريخ دخول الأمر الحكومي حيز النفاذ وذلك في حدود المدة المتبقية من العقد ما لم يكن هناك تجديد صريح أو ضمني للعقد وأن يتم إقرار التوقف المؤقت عن النشاط من قبل قسم تفقدية الشغل والمصالحة المختص ترابيا أو الإدارة العامة لتفقدية الشغل ومحاولة تجاوز آثار الحجر الصحي الشامل بالإتفاق الثنائي داخل المؤسسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق