وطن قبلي

شركة النقل بنابل متهمة بخرق الحجر الصحي … المدير العام يوضح (فيديو)

قال المدير العام للشركة الجهوية للنقل بنابل عبد المنعم هبيل ، في مداخلة له في برنامج “الويكاند” اليوم السبت 18 أفريل 2020 ، إن الشركة انخرطت في مجهود التوقي من انتشار فيروس كورونا المستجد وتم ايقاف كل الخطوط بين المدن رغم مطالب المواطنين واقتصر النشاط بين بعض الخطوط الجهوية ، مشيرا إلى أن  الحافلة المزدوجة في الوقت العادي طاقة استيعابها لا تتجاوز الـ120 راكب ولا يمكن ان تتسع لـ200 راكب كما تم تداوله في بلاغ هيئة مكافة الفساد .

وأقر بأنه هناك اكتظاظ خاصة على خط نابل الحمامات ، وهناك مراقبين ومتابعة تكون حينية ، مضيفا أنه تم مضاعفة الحافلات بنسبة لهذا الخط للتخفيف من الاكتظاظ ، مفيدا بأن وزارة النقل تتابع مدى التزام الشركة بالتدابير الوقائية .

وبين هبيل أن الخطوط الحضرية والنقل بين مختلف المعتمديات ومركز الولاية ، مؤكدا أنه يتم احترام اجراء الحجر الصحي العام من خلال مضاعفة عدد السفارات للحد من الاكتظاظ ، مشيرا الى انه تم تسجيل نوع من الاكتظاظ في خط قليبية بمعدل 60 راكب في حافلة مزدوجة وتدخلت الشركة ووفرت حافلة اخرى .

وشدد على أنه يتم تعقيم الحافلات وتوفير مواد الوقاية لاعوان الشركة ، وتم اصدار تعليمات في حال تسجيل اكتظاظ في الحافلة يتم اعلام رئيس مركز لمضاعفة عدد الحافلات وسيتم نشر معلقات تحسيسية لاحترام مسافة الامان الاجتماعي وسيتم كذلك عزل القابض والسائق لحماية الأعوان والمواطنين ، وفق تعبيره .

وأشار هبيل إلى أنه سيتم اعداد ميثاق صحي ما بعد الكورونا للمحافظة على صحة المواطن وأعوان الشركة وسيتم العمل به باستمرار ، والشركة مستعدة لعودة الحركة بصفة عادية .

🛑🛑 الشركة الجهوية للنقل بنابل متهمة بخرق الحجر الصحي 🛑🛑 أكثر تفاصيل مع الرئيس المدير العام للشركة عبد المنعم الهبيل #تونس_أمانة_في_رقبتنا 🇹🇳❤#شد_دارك #أحمي_والديك_و_صغارك 🇹🇳❤#Prime_Time by #Radio_Me

Publiée par Radio Med Tunisie sur Samedi 18 avril 2020

مقالات ذات صلة

إغلاق