وطن قبلي

خلال النصف الأول من شهر رمضان : رفع 320 مخالفة اقتصادية بنابل

تمكنت فرق المراقبة الاقتصادية بالادارة الجهوية للتجارة بنابل بالتعاون مع مصالح حفظ الصحة والأمن خلال النصف الأول من شهر رمضان من القيام بـ1920 زيارة ميدانية شملت مختلف مناطق الولاية أسفرت عن رفع 320 مخالفة إقتصادية .

وتعلقت أغلب المخالفات بقطاعات الخضر والغلال المواد الغذائية الدواجن واللحوم والأسماك والمخابز والمرطبات وفي مايخص طبيعة المخالفات تعلقت أهمها بالترفيع في الأسعار والفوترة عدم إشهار الأسعار.

كما تم حجز 7263 لتر من الزيت النباتي المدعم، 3500 كلغ سكر مدعم ، 1200 لتر حليب ، 200 كلغ فرينة مدعمة ، 1200 كغل خضر وغلال ، 689 كلغ حلويات تقليدية .

وإقراح غلق 8 محلات تتعلق باخلالات لتراتيب الدعم .

علما وأنه تم تسخير 8 فرق ميدانية وفريق إستمرار خلال الفترة المسائية وإنطلاقا من يوم الاثنين 20 ماي 2019 إنطلق العمل خلال الفترة الليلية ، حيث تم تسخير 3 فرق ميدانية بالتنسيق مع مصالح حفظ الصحة وتستهدف قطاعات الملابس والأحذية ولعب الأطفال والمرطبات والمقاهي والفضاءات الترفيهية والفواكه الجافة .

وإلى جانب العمل الرقابي تتولى الإدارة الجهوية للتجارة بنابل متابعة وضعية التزويد بالمواد الإستهلاكية الحساسة لاسيما مادة الزيت النباتي المدعم ، حيث تمت متابعتها على مستوى وحدات التعليب والتوزيع بالجملة والبيع بالتفصيل .

كما قامت فرق المراقبة الاقتصادية اللإشراف على عملية التوزيع وبالخصوص في الأماكن الشعبية التي تشهد نقص في التزود ، حسب ما أكده جمال الفاهم المدير الجهوي للتجارة بنابل لمراسلنا فوزي بن إبراهيم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

Live
إغلاق