الإنتخابات التشريعية و الرئاسية 2019

مبادرة “تونس اخرى” …. خوض الانتخابات التشريعية بقائمات ائتلافية

اعلنت مبادرة “تونس اخرى” عن مشاركتها في الانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة في قائمات ائتلافية تجمع بين كفاءات مستقلة وأحزاب سياسية وشخصيات وطنية وذلك خلال ندوة صحفية عقدت اليوم بالعاصمة.

هذا وستعلن عدد من الشخصيات الوطنية والأحزاب السياسية عن دعمها وانخراطها في هذه المبادرة كما سيتم إجراء انتخابات داخلية لاختيار مرشح لدعمه في الانتخابات الرئاسية.

وأكد  بشير بن عبد الله عضو المبادرة انها تهدف الى جمع عدد من الاحزاب والشخصيات المستقلة حول مشترك وطني من اجل الانقاذ والبناء.

وأشار ان فكرة المبادرة انطلقت نتيجة الازمة العميقة التي تعيشها البلاد على كل المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وبهدف رسم خارطة انقاذ.

وأوضح  الامين بو عزيزي عضو المبادرة ان المقصود ب”تونس اخرى” هي تونس التي يريدها المواطنين وأنها ليست بديلا عن الاحزاب والمستقلين بل هي جامعة لهم وتضمن اطارا يوفر امكانية الفعل في المشهد السياسي.

وتجدر الاشارة الى ان الخطوط العريضة لهذه المبادرة يرمي الى انقاذ الاقتصاد الوطني من الازمة الخانقة وخلق الحيوية فيه عبر برامج عملية واقتراح ميثاق وطني مرتكز على المشتركات والأولويات الوطنية قصد تحقيق الاستقرار السياسي والدفاع عن سيادة القرار الوطني.

مقالات ذات صلة

إغلاق