الأخبارثقافة

والي قبلي يُوقف تصوير فيلم بسبب رفع راية “داعش” … منتج العمل يوضح (فيديو)

بعد أن أكد والي قبلي في تصريح لأحد الإذاعات الخاصة ، حول إيقاف تصوير فيلم تونسي في الولاية بسبب إنزال الراية الوطنية ورفع راية تنظيم “داعش” الإرهابي .

قال منتج العمل  حبيب عطية  ، في حوار لراديو ماد في برنامج “ترانكيلا” ، الاثنين 8 أكتوبر 2018 ، “استغربنا من القرار هذا والأسباب التي قدمها والي قبلي غير صحيحة” .

وأضاف أن الأمر يتعلق بتصوير مشهد في قصر غيلان في مقر مركز صحة أساسية ومدرسة قديمة ، وتم الاتصال بالوالي من أجل التشاور معه حول توقيع محضر لإعادة الموقع بعد التصوير للوضع الذي كان عليه ، مشيرا إلى انه تم الاتصال بالوالي عدة مرات من أجل توقيع الاتفاق لكن الوالي بعد فترة أجاب بالرفض .

وأكد أن راية تنظيم “داعش” الإرهابي غير موجودة في الفيلم ، لأنه فيلم روائي يحاكي فترة 2011 ، خلافا لما تم تداوله وما قاله الوالي حول منع التصوير بسبب راية “داعش” ، مشيرا إلى أن مثل هذه التصرفات تعيدنا إلى ممارسات النظام البائد ، ويجب أن نكون مهنيين ولا يوجد أي قانون يمنع تصوير فيلم روائي مهما كان السبب .

كما أفاد بأن مثل هذه الممارسات ستؤثر على المشهد العام وعلى صورة تونس في الخارج ، مطالبا وزارة الداخلية ورئاسة الحكومة بالتدخل .

والي قبلي يوقف تصوير فيلم بسبب رفع علم داعش منتج العمل حبيب عطية: المشكلة أكبر من مجرد مشهد في فيلم و يجب علينا مزيد التفتح على مثل هذه الأمور #Tranquilla by #Radio_Med

Publiée par Radio Med Tunisie sur Lundi 8 octobre 2018

الوسوم

مقالات ذات صلة

Live
إغلاق