الأخباروطنية

نضال جابر : مغامر تونسي يحطم رقما قياسيا ويعبر نهر “الدانوب” في 12 يوم

أفاد المغامر التونسي ، نضال جابر بأنه خلال مغامرته قطع مسافة 849 كلم مشيا على الأقدام (تراك) على ضفاف نهر الدانوب ، محققا رقما قياسيا كأول تونسي يقوم بهذه المغارة .

وقد بدأت الرحلة من الغابة السوداء بألمانيا مرورا بالنمسا وصولا إلى العاصمة السلوفاكية براتيسلافيا .

وأضاف في تصريحه أنه كان من المفروض أن تستمر الرحلة لمدة أطول وأن يقطع مسافة 1200 كلم وأن تنتهي في العاصمة المجرية بودابست إلا أن إصابته على مستوى الكاحل (إلتواء) حالت دون ذلك . وأكد أنه بالرغم من عدم اكتمال الرحلة إلا أنها حققت أكثر من 80 % من الأهداف التي وضعها قبل الإنطلاق ، والمتمثلة بالأساس في تحطيم رقم قياسي كأول من يعبر نهر الدانوب بمسافة 849  كلم في 12 يوما ، إضافة إلى زيارة منزل العظيم “آلبرت أينشتاين” وزيارة متحف الكاتب “فرانز كافكا” والتخييم على ضفاف نهر الدانوب وفي الغابة السوداء بألمانيا.

ومن ضمن الأهداف التي حققها خلال مغامرته أيضا ، الصعود إلى قمة أعلى كنيسة في العالم ودخول أكبر مغارة جليدية في العالم وزيارة أجمل مكتبة في العالم ، إضافة إلى توثيق ، على طول الرحلة ، البعد التاريخي والثقافي لنهر الدانوب .

وتهدف المغامرة إلى إنتاج شيء مبتكر للترويج للسياحة التونسية في العواصم الأوروبية المهمة ، وفق ما أفاد به المغامر نضال.

والجدير بالذكر أن نضال جابر شهر “كراوتش” ، قد حقق إنجازات سابقة على المستوى المحلي لعل أبرزها تسلق القمم الأربعة الكبرى في تونس في أربعة أيام ، وهو رقم قياسي مسجل باسمه وهاهو اليوم يمضي نحو العالمية ، في انتظار المغامرة القادمة التي كان وعد بأنها ستكون أكبر وأصعب في سبيل إعلاء الراية التونسية على طريقته .

الوسوم

مقالات ذات صلة

Live
إغلاق