الأخباروطنية

ناجي جلول يدعو إلى بعث مركز وطني للذكاء الصناعي

دعا رئيس المعهد التونسي للدراسات الإستراتيجية ناجي جلول ، خلال ندوة انتظمت أمس الأربعاء 24 أكتوبر 2018 ، بالعاصمة ، لتقديم نتائج دراسة “الإستراتيجية الرقمية في تونس : أنترنات الأشياء” ، إلى بعث مركز وطني للذكاء الصناعي .

وقال ناجي جلّوا بالمناسبة ، إن هناك حاجة قصوى اليوم لإحداث هذا المركز صلب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، من أجل إنجاز دراسات وأبحاث حول كيفية الإستفادة من تكنولوجيات الإتصال في جميع القطاعات كالطب والفلاحة والنقل وغيرها ، مضيفا “نحن متأخرون جدا في تونس في مجال الذكاء الصناعي الذي لم يصبح حتى اليوم مادة أساسية في التعليم العالي رغم أن هذا المجال انطلق منذ 60 عاما في العالم” .

واشار جلول إلـى أن المعهد التونسي للدراسات الإستراتيجية ، كان قد اقترح خلال ندوة نظمها سابقا حول “الشركات الناشئة” أن يتم صياغة قانون لتشريك هذه الشركات في طلبات العروض من أجل الإستفادة من خبراتها والمحافظة على ديمومتها .

وأكّد رئيس المعهد التونسي للدراسات الإستراتيجية ناجي جلول ، أنّ عديد الشركات الناشئة التي تنشط في مجال تكنولوجيات الاتصال ، تواجه العديد من المشاكل التمويلية حيث أن 80 بالمائة منها تضطر لغلق أبوابها في بحر سنة من تأسيسها .

المصدر
وات
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق