الأخباروطنية

منوبة : غلق المسلخ البلدي بالمرناقية وإيقاف 3 أشخاص

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة ، مساء أمس الاثنين 5 نوفمبر 2018 ، بالاحتفاظ بمستلزم المسلخ البلدي المرناقية وطرفين اخرين من اجل مخالفة التراتيب الصحية في قضية صحية تعهدت بها فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الامن الوطني بمنوبة  .

ويذكر أن اعوان دورية امنية تابعة للفرقة قد أحبطوا في وقت متاخر من مساء الاحد عملية ذبح لابقار مريضة وترويج لحومها خارج اوقات العمل وذلك بعد تفطنهم لحركة غير عادية بالمسلخ البلدي بالمرناقية ، حسب ما اكده مصدر امني لوكالة تونس افريقيا للانباء .

واضاف نفس المصدر انه بدخول الاعوان المسلخ تحصن ثلاثة انفار بالفرار تاركين اربعة بقرات مذبوحة وبصدد السلخ .

وبالاستعانة بالمصالح الفنية التابعة لدائرة الانتاج الحيواني بالمندوبية الجهوية للفلاحة تبين ان الابقار المذبوحة مريضة وغير صالحة للاستهلاك البشري ، و تم رفع عينات لتحديد مرضها.

وتم اتلاف كميات اللحوم المذبوحة بموجب اذن بالاتلاف من طرف وكيل الجمهورية في ما تم حجز ثلاث رؤوس ابقار حية وتامينها بالمسلخ تحت حراسة امنية الى حين تحديد مدى سلامتها والتثبت من مصدرها والبت في مآلها ، حسب ما صرح به المندوب الجهوي للفلاحة بمنوبة الهادي الحمروني لوكالة تونس افريقيا للأنباء .

وتتواصل الابحاث الامنية لكشف بقية الاطراف المتورطة في هذه القضية ، علما وان والي منوبة ، أحمد السماوي ، اتخذ مساء الاثنين قرار غلق المسلخ وذلك بناء على مقترح مصالح المندوبية الجهوية للفلاحة وذلك لتكرر الحوادث المماثلة واخرها حجز بقرة مجهولة المصدر بصدد الذبح خارج اوقات العمل في فيفري 2017 ، فضلا عن عدم استجابة مستلزمه الى الشروط الصحية رغم تنبيهه في اكثر من مناسبة لهذا الامر .

الوسوم

مقالات ذات صلة

Live
إغلاق