الأخبار

منوبة:الفرع الجامعي لنقابة التعليم الثانوي يهدد بعدم تسلم استدعاءات مراقبة اختبارات مناظرة الباكالوريا

هدد الفرع الجامعي لنقابة التعليم الثانوي بمنوبة بعدم تسلم استدعاءات مراقبة اختبارات مناظرة الباكالوريا في صورة عدم صرف كافة المستحقات المالية للاساتذة المتخلدة بذمة الوزارة وتعود اقدمية بعضها الى الموسم الدراسي 2016-2017. واكد كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بمنوبة عادل العزيزي خلال الندوة الصحفية التي عقدتها المندوبية الجهوية للتربية بمقرها اليوم الثلاثاء لتسليط الضوء على الاستعدادات للامتحانات الوطنية, ان الاساتذة بجهة منوبة طالبوا وعلى مدى السنة الدراسية بمستحقاتهم المتخلدة والمتعلق بمنح مناظرة الباكالوريا في دورتيها الرئيسية والتدارك ومناظرة ختم التعليم الاساسي 2018 ثم مستحقات الاختبارات التطبيقية في التقنية والاعلامية لسنوات 2016 و 2017 و2018 ومستحقات لجان اعداد اختبارات الباكالوريا لسنوات عدة.

ودعا بالمناسبة وزير التربية الى ضرورة الاسراع بصرف المستحقات قبل الامتحانات بقدر سرعة اقتطاع الايام غير المنجزة من اجور الاساتذة وفق تعبيره .واكد في هذا الاطار انه بقدر تمسك الاساتذة بحقوقهم بقدر حرصهم طوال الامتحانات السابقة على انجاحها والتجند لها بتامين العدد الكافي من المراقبين والمصححين وعدم تسجيل اية غيابات مع العمل على اتمام البرامج الدراسية رغم التعطيل الكبير في السنة الدراسية الحالية.

من جهته اوضح المندوب الجهوي للتربية بمنوبة فؤاد لطيف خلال نفس الندوة انه تمت تسوية وضعية استحقاقات الاختبارات والمراقبة التي تشمل مستحقات جوان 2018 مقيدا بانه سيقع صرف ماتبقى من مستحقات جوان2017 ومراكز الاختبارات التطبيقية في التقنية والاعلامية ومراكز المراقبين لامتحانات التاسعة في غضون ثلاث ايام على اقصى تقدير.

في المقابل اكد اعضاء الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بمنوبة على ان المستحقات التي تمت تسويتها ليست كاملة وان الوزارة مطالبة بصرف جميع مستحقاتهم المتخلدة . كما انتقدوا عدم جاهزية مراكز الامتحانات وخاصة المعهد الثانوي ابن ابي الضياف الذي يشهد تعطل اشغال صيانة بعض قاعاته التي انطلقت منذ الصيف المنقضي متسائلين عن عدم تشريكهم في اغلب جلسات الاعداد لمخطط تربوي الذي يحدد الحاجيات من الاحداثات والصيانة والترميم والتجهيزات والموارد البشريّة اللازمة في اطار الخطة التشاركية مع المجالس البلدية التي اذن بها وزير التّربية حاتم بن سالم خلال اشرافه على المجلس الجهوي للتّربية المنعقد اليوم الجمعة 15 مارس 2019. وتم التاكيد في الاطار على ان والي الجهة احمد السماوي اذن باعادة تنظيم الجلسات التشاركية مع البلديات بالتنسيق مع الطرف النقابي في عدد من البلديات التي ارتكبت اخطاء في هذا المجال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق