الأخباروطنية

زبير التركي : العمل على وضع برنامج ناجع للحد من هجرة الكفاءات (فيديو)

قال المدير العام للإدارة التجديد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، في تصريح لراديو ماد في برنامج “Agora” ، اليوم الجمعة 12 أكتوبر 2018 ، أن الوزارة تعمل على وضع برنامج متكامل للحد من ظاهرة هجرة الكفاءات من خلال العمل على تطوير التكوين .

كما كشف أنه يتم العمل حاليا على وضع برنامج تكوين في بعث المشاريع الخاصة ، وتقديم تكوين عملي يستوعب ويتمشى مع شغل ، مشيرا إلى أنه هناك تغيير على أرض الواقع ويسير بنسق طبيعي ، وفق تعبيره .

كما أكد أنه هذه السنة لم يتم إضافة أي اختصاص جديد في التوجيه الجامعي ، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على دراسة سوق الشغل والأدلة المرجعية للمهن والكفاءات وتجديد التوجيه الجامعي والتكوين المهني ليتمشى مع المهن المتوفرة ، مضيفا أن التربص المهني سيكون اجباري في الاجازة الأساسية والتطبيقية على حد السواء ، ويتم اعتماد التكوين بالبناء المشترك مع المهنيين والاساتذة الجامعيين .

#موضوع_اليوم : ? حسب رايكم .. هل فما حلول و إجراءات باش انقصوا من هجرة الكفاءات التونسية ؟- زبير التركي : مدير عام التجديد الجامعي بوزارة التعليم العالي #Agora by #Radio_Med—————————————-إشترك الأن على قناة اليوتوب >>> https://goo.gl

Publiée par Radio Med Tunisie sur Vendredi 12 octobre 2018

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق