وطنية

معرض خاص بلوحات مُقيمتين بدار رعاية المسنّين بقمّرت شعاره ” بفني نحيا ” (فيديو)

نظمت مؤسسة المرحوم الصادق إدريس لرعاية كبار السن بقمرت يوم الأربعاء 6 فيفري 2019 بالتعاون مع نادي Enactus Sesame تظاهرة خيرية ويومًا تنشيطيًا تحت شعار “بفني نحيا ” لبيع لوحات فنية للرسامتين ، نجوى بوجاه ، ونجاة أم أحمد الصيادي.

وقد شهدت التظاهرة، التي حضرها عدد من الفنانين والمبدعين من الساحة الثقافية ، تكريم أكبر مسن مقيم بمؤسسة المرحوم الصادق إدريس بقمرت والبالغ من العمر 96 سنة وأقدم مسنة مقيمة بمؤسسات رعاية كبار السن والتي تجاوزت مدة إقامتها 50 سنة.

هذا وأكد مدير مؤسسة رعاية المسنين بقمرت ، إبراهيم الوحيشي ، في تصريح لبرنامج “موجة الصباح” اليوم ، الاثنين 11 فيفري 2019 ، أن المؤسسة تحرصُ على متابعة الأنشطة التي كان يقوم بها المسنّ قبل دخوله إليها ، مشيرًا إلى أن الغاية من هذا المشروع هو توفير نشاط يمارسه المُسن لكي يصبح لديه الرغبة في الحياة ، مشيرًا إلى وجود مجالات عديدة مثل الرسم ، البستنة والتزويق .

وأوضح أن المسنتين اللتين قامتا برسم اللوحات لديهن موهبة كبيرة في الرسم منذ دخولهن إلى المركز ، مبيّنا أن المؤسسة اقتنت لهن جميع لوازم الرسم وتم التحضير إلى هذا المعرض منذ سنتين وانجاز أكثر من 35 لوحة فنيّة .

هذا وحضرت المؤسسىة لهذا المعرض بالاشتراك مع نادي Enactus Sesame وتم تسميتها “بالفن نحيا” لإعطاء أمل الحياة للمسنين ، مؤكدًا أن جميع اللوحات معروضة للبيع .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق