وطنية

شواطئ المهدية تتحول إلى مسرح كبير لأنشطة الدورة 25 لمهرجان عيد البحر

بسطت شواطئ المهدية، مساء امس، رمالها لتكون مسرحا مفتوحا لمجموعة من الفقرات والأنشطة المبرمجة في الدورة 25 لمهرجان عيد البحر الذي افتتح بعرض صوفي يحمل عنوان “رجال الحال” لفرقة الشيخ فاضل السقا.

وتتضمن برمجة هذه الدورة التي تنتظم من 15 إلى 25 جويلية الجاري، باقة من الأنشطة الرياضية والحفلات الموسيقية والفن التشكيلي إلى جانب فقرات للمطالعة والترويج للمنتوجات التقليدية والتراثية بفنادق الجهة مع تنظيم خرجات بحرية مفتوحة للعموم وورشات مختلفة.

ومن بين الأنشطة الرياضية الدورة الوطنية الرابعة للألعاب الشاطئية والمسابقة الوطنية لرياضة “الأكواطلون” بالإضافة إلى سباق القوارب الصغيرة “الشكيفات” بمشاركة بحارة المهدية علاوة على أولمبياد بين النزل تشمل ألعابا ومسابقات بحرية وشاطئية.

وأعد المنظمون قائمة هامة لأنشطة المعارض والندوات والإبداع منها مسرح عيد البحر الدولي للفنانين التشكيليين من 22 إلى 25 جويلية مع معارض وورشات مفتوحة بفضاءات المدينة العتيقة في الفنون التشكيلية إلى جانب انطلاق خيمة المطالعة الشاطئية تحت عنوان “كتابي ملاذي في عطلتي”، وهو نشاط يستهدف مختلف شرائح القراء.

وفي الركن السياحي، برمجت الهيئة المنظمة للدورة يوما تنشيطيا لميناء الصيد البحري بالمهدية وخرجة بحرية للعموم في قوارب سياحية بالإضافة إلى ترويج المنتوجات التقليدية والتراثية بالجهة داخل النزل وفقرات تنشيطية بالمسلك السياحي الى جانب لقاءات للتعريف بالأكلات التقليدية التي يزخر بها مطبخ ولاية المهدية.

وراوحت العروض الفنية المبرمجة بين الفن الشبابي والطربي والصوفي لتضم قائمة الفنانين المشاركين كلا من المنصف عبلة وسفيان سفطة ونوال غشام وعرضي “رجال الحال” و”زوار الحضرة” والشابين سمير وفاضل إلى جانب سهرة عروض سينمائية ووثائقية.

مقالات ذات صلة

إغلاق