الأخباروطنية

بن عروس : عملية بيضاء تحسبا لنزول كميات كبيرة من الأمطار

في إطار الاستعداد لمجابهة الكوارث المحتملة عند نزول الأمطار وحصول فيضانات تم ، اليوم الخميس 11 اكتوبر 2018 بمقر ولاية بن عروس ، تنظيم عملية بيضاء وقد اجتمعت بالمناسبة اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة التي تتكون من والي الجهة بوصفه رئيسا والمدير الجهوي للحماية المدنية كمقرر للجنة والمديرين الجهويين أعضاء اللجنة لاختبار استعداداتها ومعداتها للتوقي من الفيضانات على اثر ورود برقية لقاعة العمليات الجهوية من المعهد الوطني للرصد الجهوي تفيد توقعات نزول كميات كبيرة من الأمطار بكامل ولاية بن عروس.

وأكد والي بن عروس عبد اللطيف الميساوي بالمناسبة على ضرورة تسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية المتاحة على المستوى الجهوي ولدى البلديات .

وأشار إلى توقع سيناريو تواتر عديد المكالمات من طرف متساكني ولاية بن عروس عن ارتفاع منسوب المياه وتسربها إلى المنازل وانقطاع عدة طرقات .

ولفت إلى أهمية استقصاء المعلومة عند الكوارث من الإدارة الماسكة بالملف حيث تكثر في مثل هذه الظروف الإشاعة ، مشيرا إلى انه تم برمجة عقد نقاط إعلامية كل ساعة ونصف لمد الصحفيين وإنارة الرأي العام بشان أخر تطورات الوضع.

ويتم توجيه فرق الحماية المدنية للمعاينة بالتنسيق مع الحرس الوطني والأمن ويتولى والي الجهة متابعة عمليات التدخل والإجلاء وشفط مياه الامطارالى جانب تجند مختلف المتدخلين من ادارات جهوية خاصة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية والمندوبية الجهوية للفلاحة والديوان الوطني للتطهير والتضامن الجهوي والبلديات وغيرها.

وتم عقد جلسة عمل في المساء بمقر الادارة الجهوية للحماية المدنية لتقييم مدى جاهزية كافة المتدخلين .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق