الأخباروطنية

اليعقوبي يصعّد : سنُجبر وزير التربية على احترام القانون … ونحن مصرون على منعه من ممارساته “الفاشية” ..!!

بين الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي ، خلال اشرافه اليوم الجمعة 7 ديسمبر 2018 ، على الوقفة الإحتجاجية للأساتذة بمقر المندوبية الجهوية للتربية بقبلي ، أن وزارة الإشراف هي التي صنفت التحرك الأخير للإطارات التربوية بالغير القانوني واعتبرته إخلالا مهنيا يعالج بالإقتطاع من رواتبهم وهو ما يتنافى مع تصريحات عدد من القانونيين والقضاة الذين أكدوا أن عملية الإقتطاع غير قانونية ، حسب قوله .

ولفت اليعقوبي الى أن احتجاجات الأساتذة والنقابيين اليوم بمختلف الجهات تأتي لإجبار وزير التربية على إحترام القانون وعدم إختراقه ، حسب تأكيده .

وأضاف أن وزير التربية اختار التصعيد والذهاب نحو مخالفة القانون اعتقادا منه أنه بمس المربين في رواتبهم وفي قوت أولادهم سيركعهم دون استيعاب درس ما قبل 14 جانفي ودرس السنة الفارطة ، مشددا في هذا الصدد على أن المدرسين مصرون على تحقيق مطالبهم ومنع الوزير من ممارساته “الفاشية” بامتياز المتمثلة في الإقتطاع من الرواتب .

ودعا اليعقوبي في هذا الخصوص رئيس الحكومة وكل المسؤولين في البلاد للتدخل لأن المدرسين سوف يمنعون بكل الاحوال الوزير من الذهاب الى ما يريد ، حسب قوله .

للإشارة دعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي أمس الخميس الفروع الجامعية بكافة الجهات إلى تحويل التجمعات التي تم الاتفاق على إقامتها يوم الجمعة 7 ديسمبر الجاري إلى اعتصامات مفتوحة على غرار ما قامت به بعض الفروع الجامعية ، يوم الخميس بداية من الساعة الثامنة صباحا .

كما دعت المدرسات والمدرسين بكل الجهات إلىالمشاركة المكثفة في هذه الإعتصامات للتصدي لمحاولة الوزارة تمرير الإقتطاع العشوائي وغير القانوني من أجورهم والتمسك بالدفاع عن مطالبهم المشروعة ، وذلك كرد على إصرار وزارة التربية اعتماد نهج التصعيد ودعوتها المندوبيات الجهوية إلى الشروع في الإقتطاع العشوائي وغير القانوني من مرتبات المديرين والمدرسين .

الوسوم

مقالات ذات صلة

Live
إغلاق