الأخباروطنية

القضاء الاستعجالي يمنع دخول الوفد الإسرائيلي بدعوة من الكشافة التونسية

قضت الدائرة الاستعجالية بالمحكمة الابتدائية بتونس ، مساء اليوم الجمعة 2 نوفمبر 2018 ، بمنع دخول أو إيواء الوفد الإسرائيلي للمشاركة في الملتقى العالمي لحوار الاديان مع الإذن بالتنفيذ على المسودة .

ويشار الى ان القضية مرفوعة من قبل كل من الهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية ومناهضة التطبيع والصهيونية والحزب الجمهوري في شخص ممثله القانوني وحركة الشعب في شخص ممثلها القانوني ضد الكشافة التونسية وطالبوا بمنعها من استقبال أو إيواء أو مشاركة الممثلين لمنظمة المنتدى الدولي للكشافة اليهودية وكل من يحمل الجنسية الإسرائيلية في الملتقى العالمي لحوار الاديان المزمع عقده من 4 إلى 8 نوفمبر الجاري مع الإذن بالتنفيذ على المسودة .

ومن جهتها  الكشافة التونسية اصدرت بلاغا اليوم الجمعة نفت فيه صحة الأخبار الرائجة حول استضافتها لإسرائيليين ضمن فعاليات “الملتقى العالمي لسفراء الحوار بين الأديان من 04 إلى 08نوفمبر 2018 الذي ينظم بالتعاون مع الإتحاد العالمي للكشاف المسلم .

وذكّر البلاغ بتمسك القيادة العامة لمنظمة الكشافة التونسية بموقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

المصدر
الشروق
الوسوم

مقالات ذات صلة

Live
إغلاق