الأخبارثقافة

الفنان التونسي عبد الرحمان البخاري يغني لـ”غاندي” ويكرم في الهند (فيديو)

قدم الفنان التونسي عبد الرحمان البخاري ، في تصريح لراديو ماد في برنامج “ترانكيلا” ، اليوم الجمعة 2 نوفمبر 2018 ، جديده المتمثل في أغنية من التراث الهندي ،  بمناسبة الاحتفال بذكرى 150 سنة على ولادة “غاندي” .

وقال إن الفكرة العامة للأغنية هي أن دولة الهند قررت أن تحتفل بهذه الذكرى على طريقتها الخاصة واختارت أغنية كان غاندي يحبها ويرددها ووزعتها على 196 دولة واختارت من كل دولة فنان ليؤديها دون تغيير اللغة واللحن الأصلي للأغنية ، ولكن يستعمل إمكانيته الخاصة وآلات بلاده ويصور فيديو كليب لها يظهر خصوصية بلاده .

وقد كرم رئيس الوزراء الهندي من خلال اختياره كأحسن فنان أدى هذه الأغنية ، وتحدث عن هذه الأغنية على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي التويتر .

وقال إنه تم تصوير الكليب في بيت تونسي قديم تابع لجمعية صاحب الطابع ، مشيرا إلى أنه أعد هذه الأغنية في أسبوع وفق ما طلبته وزارة الخارجية الهندية ، قائلا : “تخوف في البداية لان الهند بلاد الموسيقى والفن … ولكن هذه فرصة لتونس وله شخصيا” .

وأضاف أن مجموعة من 10 أشخاص تقريبا تجندت لتصوير وإعداد هذه الأغنية ، مؤكدا أن السفير الهندي استغرب من عدم إتقانه للغة الهندية في الحقيقة ، وتم اختيار تونس من بين الأغاني المختارة في القائمة الأولي ، مشددا على أن هذه سابقة في تاريخ تونس أن الهند تكرم تونس .

وتابع “سعيد لأنه في الظرف الصعب الذي تمر به تونس أن تكون هناك بادرة مثل هذه” ، مضيفا “أن الأغنية تحاول بث رسائل عن السلام … وكلماتها تتحدث عن التسامح والاحترام وتجمع كل الأديان” .

رئيس وزراء الهند يكرم فنان تونسي بطريقته…يدخل معنا الفنان عبد الرحمان البوخاري #Tranquilla by #Radio_Med

Publiée par Radio Med Tunisie sur Vendredi 2 novembre 2018

الوسوم

مقالات ذات صلة

Live
إغلاق