اقتصادالأخبار

الترفيع في ميزانية وزارة الشؤون الدينية بأكثر من 16 مليون دينار

أفاد وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم ، خلال جلسة استماع بمجلس نواب الشعب ، اليوم الجمعة 9 نوفمبر 2018 ، بأنّ ميزانية الوزارة لسنة 2019 تقدّر بـ 121.847 مليون دينار مقابل 105.305 مليون دينار سنة 2018 ، لافتا إلى انّ هذا الترفيع المسجل سببه إرتفاع التأجير المرتبط بالزيادات في الأجور والمنح التي خصّصت للإداريين والوعاظ والإطارات المسجدية .

وبيّن أحمد عظوم أنّ الاعتمادات المالية المخصصة للوعاظ والإطارات المسجدية كانت ضعيفة وتتطلب النظر فيها ، بالنظر إلى ما يسدونه من خدمات ، مضيفا أنّ الوعاظ في الجهات يفتقرون إلى أدنى الإمكانيات على غرار وسائل النقل ، رغم أنهم مطالبون بمراقبة الخطاب الديني في إطار مكافحة الإرهاب .

وبخصوص برامج الوزارة وخططها العمليّة ، أكّد وزير الشؤون الدينية أنّ الوزارة تعمل على إعداد جملة من الأوامر التطبيقية ، تتعلّق أساسا بتنظيم المعهد الأعلى للشريعة وأخرى تتعلّق بالكتاتيب ، ومراجعة الأمر المنظّم للجنة الوطنية للحج والعمرة ، لإضفاء نجاعة أكبر على عملها .

كما صرح بأنّ ملف الحج أصبح يمثل عبئا على الوزارة ، في ظلّ الإمكانيات المتواضعة المرصودة ، وبات يحتاج إلى مزيد الدراسة والتعمّق والاستشارات الوطنية ، قصد إعداد تصوّرات جديدة وتحسين الخدمات المتعلّقة به .

المصدر
وات
الوسوم

مقالات ذات صلة

Live
إغلاق