عالمية

هبتان صينيتان لفائدة الحكومة التونسية ب108 ملايين دينار

تحادث وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي، اليوم الجمعة 11 جانفي 2019، بمقر الوزارة، مع رئيس الوكالة الصينية للتعاون الدولي من أجل التنمية، (برتبة نائب وزير)، وانغ كزيا أوتاوو الذي يؤدي زيارة بيومين إلى تونس.

ونوّه الوزير خلال اللقاء بالمستوى المتميز لعلاقات الصداقة والتعاون القائمة بين تونس وجمهورية الصين الشعبية، وبمساندتها المتواصلة للمجهود التنموي لتونس، من خلال تنفيذ عدد من مشاريع البنية التحتية، مؤكدا تطلع تونس إلى الإرتقاء بمختلف أوجه التعاون الثنائي على قاعدة المنفعة المشتركة.

وإثر اللقاء أشرف كاتب الدولة المكلف بالدبلوماسية الإقتصادية، حاتم الفرجاني، رفقة رئيس الوكالة الصينية للتعاون الدولي من أجل التنمية، على جلسة عمل مشتركة خصصت لاستعراض مدى تقدّم إنجاز المشاريع المموّلة من قبل جمهورية الصين الشعبية أو التي هي في طور الدراسة أو الإنجاز، على غرار مشروعي مستشفى صفاقس الجامعي والمركب الثقافي والرياضي للشباب ببن عروس، بالإضافة إلى مشروع “الأكاديمية الدبلوماسية للدراسات والتكوين”..

كما تولى الجانبان التوقيع على اتفاقيتي تعاون تتعلقان بهبتين صينيتين لفائدة الحكومة التونسية، بمقدار جُملي يُقدر بـ 272 مليون يوان (ما يُعادل 108 مليون دينار)، وذلك في إطار الدعم المتواصل لجمهورية الصين الشعبية للمسار التنموي في تونس.

مقالات ذات صلة

إغلاق