عالمية

مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا يُشيد بدور تونس في الملف الليبي

ثمن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة الدور التونسي في معالجة الازمة الليبية ومساعيها للدفع باتجاه إيجاد حل يرضي كل الفرقاء الليبيين.

ولاحظ سلامة في تصريح اعلامي على هامش مشاركته في الدورة ال32 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي التي تنطلق أشغالها غدا الاحد، في العاصمة الاثيوبية اديس أبابا إن” اهتمام تونس بالوضع الامني والسياسي في ليبيا مشروع”.

ونوه سلامة بعلاقات التعاون والتشاور القائمة بين البعثة الأميية ورئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي والتي قال إنها “متواصلة منذ تسلم البعثة الأممية هذه الحقيبة”

وأفاد من جهة أخرى، أنه سيرافق غدا الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس في زيارته الى رئيس الجمهورية بمقر إقامته باديس ابابا ” للتعبير عن اهتمام الامين العام بالدور التونسي خصوصا، ودور دول الجوار عموما، في مساعيها لايجاد حل للمشكل الليبي”.

وقال المبعوث الاممي الى ليبيا “إن الامين العام للامم المتحدة يفكر جديا في قبول الدعوة لحضور القمة العربية” التي ستحتضنها تونس في أواخر شهر مارس المقبل.

يشار إلى أن اشغال الدورة ال32 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي تنطلق غدا بمشاركة الدول الاعضاء ال55 من بينها تونس ممثلة في رئيس الجمهورية الذي كان وصل بعد ظهر اليوم الى العاصمة الاثيوبية أديس ابابا.

المصدر
وات

مقالات ذات صلة

Live
إغلاق