رياضةكرة قدم

النجم الساحلي يصدر بلاغ ردا على والي المنستير

أصدرت الهيئة المديرة للنجم الساحلي بلاغا ردا على تصريحات والي المنستير، و في ما يلي نص البلاغ :
على اثر التصريح الذي أدلى به السيد والي المنستير إلى إحدى الإذاعات الخاصة تعرب الهيئة المديرة للنجم الرياضي الساحلي عن بالغ استغرابها مما صدر عنه برفضه لعب النجم الرياضي الساحلي مباراة إياب الدور التمهيدي الأول من كأس رابطة أبطال إفريقيا بملعب مصطفى بن جنات بالمنستير معللا ذلك بوصول مطلب النجم متاخرا اي يوم 14 أوت وأيضا لأسباب أمنية بما أن الوحدات الأمنية غير قادرة على تأمين المباراة حسب قوله وإلى عدم قدرة معشب الملعب على احتضان مقابلتين في أقل من 24 ساعة.

وبناء على ذلك يهم هيئة النجم الرياضي الساحلي توضيح النقاط التالية:

  • نستغرب اعلان والي المنستير، الولاية الرائدة والمناضلة والتي تربطنا بها علاقات أخوة وصداقة تفرضها الجغرافيا والتاريخ رفضه لعب النجم الرياضي الساحلي للمباراة عبر إذاعة خاصة في حين أن بروتوكول العمل الإداري يفرض الرد على المراسلات الرسمية بمثلها.
  • إن إدارة النجم الرياضي الساحلي راسلت بلدية المنستير بصفتها مالكة ملعب مصطفى بن جنات بتاريخ 8 أوت 2019 بالبريد الإلكتروني بعد التنسيق مع هيئة الاتحاد الرياضي المنستيري وهنا نتوجه بالشكر الجزيل لبلدية المنستير والاتحاد الرياضي المنستيري.
  • إن إدارة النجم الرياضي الساحلي راسلت ولاية المنستير للإعلام و التنسيق وكانت المراسلة بتاريخ 14 أوت 2019 بما أن الإدارة التونسية كانت في عطلة خلال الفترة الممتدة بين 9 و 13 أوت.
  • إن فريق النجم الرياضي الساحلي يجري مباراة يوم السبت 24 أوت للذود عن الراية الوطنية في مسابقة إفريقية وكنا نأمل أن يسعى الوالي لمد يد العون والمساعدة للفريق لكننا فوجئنا به يصرح ويقدم الدروس لإدارة النجم ويوجه لها الاتهامات بصفة مجانية رغم أنه لم يصدر عن إدارة النادي أي تصريح بخصوص هذا الموضوع.
  • إن ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير متحصل على شهادة صلوحية من الاتحاد الافريقي لكرة القدم لازالت سارية المفعول. ـ علما بأن اجتماعا انعقد صباح الثلاثاء 20 أوت بمقر إقليم أمن المنستير بين المسؤولين الأمنيين وإدارة النجم قمنا على اثره باصدار بلاغ حول تذاكر المباراة.
  • رفض الوالي احتضان ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير للمباراة هو الوقوف أمام رغبة مئات الآلاف من الجماهير الرياضية بمختلف ربوع الولاية بما فيها جماهير الاتحاد الرياضي المنستيري التي رحبت بفريق النجم الرياضي الساحلي وبجماهيره ولايمكن لأي كان أن يقف سدا منيعا أمام التقاطع التاريخي بين جماهير ربوع الساحل ومحاولة إفساد هذا العرس الكروي بمدينة المنستير خاصة بعد إعلان نادي الاتحاد الرياضي المنستيري عن استعداده لتأجيل مباراة الجولة الافتتاحية لبطولة الرابطة المحترفة الأولى.
  • كان أولى و احرى بالسيد الوالي أن يشيد بقدرة مؤسستنا الأمنية على تأمين الموسم السياحي وتأمين المهرجانات الصيفية و المقابلات الرياضية في مختلف الاختصاصات بدل أن يصرح بأن قواتنا غير قادرة على تأمين مباراة بالتوازي مع تأمين الموسم السياحي.
  • نشيد بقدرة كفاءات جهة المنستير في مختلف الإدارات بالجهة على تذليل كل العقبات و الصعوبات إن وجدت.
  • إن السيد والي المنستير الذي لم تمنعه عطلته من التصريح الإذاعي لإعلان رفض اللعب في ملعب مصطفى بن جنات. إن إدارة النجم الرياضي الساحلي تستنتج من وراء هذه العملية محاولة لإرباك تحضيرات الفريق و تشتيت لجهود الهيئة و استفزاز ا لجماهيرنا و تأمل أن يتحلى جميع الأطراف بروح المسؤولية و تحكيم العقل لما فيه مصلحة الفريق الذي يمثل الراية الوطنية…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق